تصميم مواقع الانترنت html وبلغة asp
  • اتصل مجانا
  • اتصل فايبر بشركة تو ام
  • اتصل بشركة تو ام
  • اتصل واتس اب بشركة تو ام
  • 00201004020192

قاعدة المعرفة تصميم مواقع

تصميم مواقع الانترنت html وبلغة asp

ملفات XML وهذا هو اسمها فهى ملفات تبنى بلغة خاصة بها وليست لغة تبنى بها صفحات الانترنت مثل XHTML ملفات XML تفيد فى أحيان كثير فى الاستغناء عن قواعد البيانات mysql او ما شابه .
وتلك الاستفاده تكون عن طريق قابلية الملف للكتابة وحفظ المعلومات الموجهه اليه وتفيد ملفات ال XML أيضا فى جلب محتوى ضخم او متعدد كقوائم ميديا بلاير او الحفظ فيها كمدخلات سجل زوار ومدخلات فورم الاتصال بنا..
تستطيع من خلال ملفات ال xml ان تحفظ وتعرض البيانات فى صفحات html بدون لغات برمجيه وله عدة استفادات اخرى
…………… (XHTML) هي لغة تمكّن من كتابة صفحات ويب.
مصنوعه في الأصل كلاحقه لـ HTML، بنيت XHTML على قواعد لغة XML، الأحدث والأبسط من لغة SGML التي ينبني عليها HTML. (ويكيبديا)
………….. فالفرق ان ال XHTML هو سوبر HTML اذا استبدلنا حرف X بكلمة سوبر اما XML هى طريقة لوصف البيانات
………. معنى آخر XML بديل قواعد البيانات يتم استخدامها مع HTML التى بنيت بنظام الاندماج بين XML و HTML باستخدام بنية XHTML التى تعبّر فى النهاية عن اندماجهما معا
******** مثال كان قديما يستخدم استايل صفحات الانترنت من خلال مثلا توسيط الجداول واعطائها خلفيات لونية او صورا متدرجة كخلفيه وهكذا (وهو ما يسمى بال inline style او الاستايل فى نفس السطر) الان اصبح يدرج الاستايل فى ملف مستقل يتم جلبه بواسطة سطر واحد فى الصفحة وهذه الملفات هى لغة المتصفحات للتعرف على الاستايل وتسمى CSS فإن مثال ال CSS الذى يتم حفظ الاستايل به هو مثال ال XML الذى يتم حفظ المعلومات به الويب 2,0 هو مصطلح يطلق على المواقع ، الخدمات ، و التطبيقات التي تتوفر بها مجموعة من الخصائص تؤهلها لأن يطلق عليها هذا اللقب . هذا المصطلح كان نتيجة عاصفة ذهنية في إجتماع إقيم بين O'Reilly و MediaLive International ، من خلال هذا الإجتماع حاول الخبراء في الطرفين الوصول الى معايير محدده يمكن من خلالها تقسيم المواقع إلى مواقع الويب 1.0 التقليدية و مواقع الويب 2.0 الجيل الجديد من المواقع . و في بداية هذا الإجتماع قاموا بضرب أمثلة على مواقع من الويب 1.0 و ما يقابلها بالفكرة من المواقع التي يصنفونها ( لا إراديا إن صح التعبير ) كمواقع من الويب 2.0 . كمرحلة أولى خرج المتحاورون بقائمة من الأمثلة هذا جزء منها :
من خلال هذه القائمة من المواقع و المفاهيم ، حاول الخبراء في هذا الإجتماع الخروج بمفاهيم محددة يمكن من خلالها وضع قواعد للحكم مباشرة بأن هذا الموقع أو هذه الخدمة هي ويب 2.0 أم ويب 1.0 ، و بشكل عام فإن القواعد الأساسية التي إتفق عليها في ذلك الإجتماع و أصبحت فيما بعد عرفا لتصنيف خدمات الويب 2.0 و سأقوم من خلال مجموعة نقاط بتلخيص و إعادة تحوير هذه المفاهيم ليس من خلال ما نتج عنه هذا الإجتماع فقط، ولكن من خلال المفاهيم الحالية المتعارف عليها :
1- الويب هي منصة تطوير متكاملة : يفترض في جيل الويب 2.0 أن يتعامل مع الويب كمنصة تطوير بمعزل عن أي عوامل تقنية أخرى ، الموقع يستفيد من موارد و خصائص الشبكة تماما كما يستفيد مطور التطبيقات من أوامر النظام الذي يبرمج برنامجه عليه
2- الذكاء و الحس الإبداعي : هناك بعض الخدمات في الأمثلة السابقة تكاد تكون متطابقة ، و لكن ما يجعل تصنيف أحدها من ويب 2.0 و الأخرى من ويب 1.0 هو ذلك الحس الإبداعي و حزمة الخصائص الذكية في نفس الفكرة ، على سبيل المثال ، قووقل كمحرك بحث يعتبر من الويب 2.0 ، في الحقيقة قووقل محرك بجث ذكي جدا ، و هذا فقط ما يميزه عن بقية المحركات ، ذكاء المحرك و الحس الإبداعي الواضح في منتجات موقع قووقل جعلته يصنف هذا التصنيف !
3- البيانات هي الأهم : العصب الرئيسي لمواقع الويب 2.0 هو التركيز على المحتوى و البيانات ، طريقة عرض المحتوى ، نوعية المحتوى ، توفر المحتوى للجميع ، الخدمات الخاصة للإستفادة التامة من هذه البيانات .
بشكل أكثر بساطة يمكن أن نقول أن نوعية البيانات المعروضة و طرق الإستفادة من هذه البيانات هي التي تجعلنا نطلق على بعض المواقع بمواقع الويب 2.0 .
4- نهاية دورة إنتاج البرمجيات ! :
الفكرة في الويب 2.0 هو أن يقدم تطبيق الموقع كخدمة متاحة للجميع تستخدم بشكل يومي ، مما يجعل من الضرورة صيانة و متابعة التطبيق بشكل يومي أيضا ، عمليات التطوير ، التحديث ، المتابعة الفنية و الإدارية يجب أن تتم بشكل يومي ، لذا فإن التطبيقات التي تعمل عليها مواقع الويب 2.0 هي تطبيقات لا تخضع لدورة حياة البرمجيات ، بمعنى أن عملية التطوير مستمرة ، عملية الصيانة مستمرة ، عملية التحليل و التصميم دائما مستمرة طالما أن هذا الموقع يقدم
خدماته ، هذا الأمر يتأتى بجعل المستخدم للموقع هو مطور مساعد لفريق التطوير في هذا الموقع ، عن طريق معرفة ارائه ، تصرفاته مع النظام ، طريقة تعاطي المستخدم مع الخصائص التي يقدمها النظام ، لهذا السبب نرى أن خدمات مثل فليكر و بريد قووقل و خدمة Delicious ظلت لأشهر و لسنوات تحمل شعار Beta .. اي نسخة تجريبية !
5- تقنيات التطوير المساندة : تتميز مواقع الويب 2.0 بإستقادتها القصوى و المثلى من تقنيات التطوير المساندة ، تقنيات حديثة و رائعة مثل AJAX و RSS ، تقنيات مشهورة مثل XML و XSLT ، و محاولة الحفاظ على المعايير القياسية في التصميم من الناحية الفنية XHTML و CSS أو من الناحية التخطيطية عن طريق تحقيق قابلية الوصول و قابلية الإستخدام .
6- الثقة بالزوار : في مواقع الويب 2.0 ، المحتوى يبنيه المستخدم أو يشارك مشاركة فعالة في بنائه ، لذا فإن أحد أهم المبادئ هنا هو إعطاء الثقة الكاملة للمستخدم للمساهمة في بناء هذه الخدمة ، خدمات مثل فليكر و ديليشوس و ويكيبيديا تمنح المستخدم الثقة الكاملة في إستخدام النظام و إدراج أي محتوى يرغب بإدراجه ، و من بعد ذلك يأتي دور مراقبي الموقع أو المحررين لتصفية المحتويات التي تخالف قوانين الموقع .
7- الخدمات ، و ليس حزم البرمجيات :
من أهم مفاهيم الويب 2.0 هي أنها مجموعة من الخدمات متوفرة في المواقع أو في التطبيقات و ليست بحد ذاتها حزمة برمجيات تقدم للإستفادة منها ، على سبيل المثال ، برنامح iTune يعتبر من الويب 2.0 ( على الرغم من انه ليس تطبيق ويب ) ولكنه يقدم بحد ذاته خدمة مرتبطة بشبكة الويب إرتباط وثيق ، لذا فالفكرة في هذا البرنامج هو تنظيم الملفات الصوتية و مشاركتها أو نشرها على شبكة الويب ، لذا فبرنامج iTune هو خدمة وليس حزمة برمجيات !

مشاركة

تعليق على المقال

المقالات الأكثر مشاهدة

تصميم مناسب لموقعي الالكتروني

كيفية تصميم موقع متميز

تصميم وتطوير مواقع الانترنت

تصميم واجهة متميزة لموقعي

جعل موقعي أسرع على الانترنت

افضل شركة لتصميم مواقع الانترنت

أُسُس ومعلومات عن تصميم المواقع الإلكترونية

وضع خطة تصميم موقعي قبل البدء فى تصميم الموقع

تصميم موقع تفاعلى بتقنية الـ Flash

الاخطاء التى تدمر موقعى وكيفية حماية موقعى الالكتروني

تصميم مواقع الانترنت html وبلغة asp

تصميم محترف وكيفية تحويلة html

تصميم موقع الكتروني بتقنيةcss

الانترنت وتصميم موقع الكتروني بستخدام html

انشاء مواقع الكترونية بتقنية جافا سكريبت

Css3 تصميم مواقع الانترنت المتميزة

تصميم الجرافيكي بالفلاش وhtml5

اسس تصميم المواقع والـhtml

تصميم المواقع وعلاقته بالالوان وبالطبيعة

تصميم مواقع بافضل المقاسات

اختيار الالوان المناسبة لموقعي الالكتروني

انشاء مواقع بأحدث التقنيات والالوان المناسبة

افضل شركة لتصميم مواقع الانترنت

لطلب خدمة اضغط هنا
كلمات بحث دلالية
تصميم المواقع شركة تصميم مواقع في مكة شركة تصميم مواقع احترافية في السعودية انشاء مواقع شركات تصميم مواقع تصميم مواقع انترنت بالفوتوشوب برمجة موقع انترنت تطوير مواقع الانترنت تصميم مواقع صحف الكترونية تصميم مواقع الانترنت تطوير مواقع شركات تصميم مواقع تصميم وبرمجة شركة تو ام تصميم جرافيك تصميم مواقع فى مصر عروض تصميم مواقع تصميم مواقع انترنت تصميم مواقع سعودية شركة تصميم مواقع سعودية تصميم مواقع عقارات تصميم مواقع احترافية تصميم مواقع الكترونية تصميم مواقع على الانترنت انشاء مواقع انترنت انشاء مواقع انترنت فى السعودية تصميم مواقع بالفوتوشوب انشاء صحف الكترونية تصميم مواقع تعليمية تصميم مواقع تجارية تصميمات عقارية تصميم وبرمجة مواقع تصميم استايل

للتواصل واتس اب الأن... اضغط هنا

الحالة : متواجدون الأن

شكرا لك سيقوم مسؤل خدمه العملاء بالتواصل معكم عبر الواتس اب خلال دقائق

من فضلك اكتب رقم الهاتف بمفتاح الدولة
ليتم التواصل معك واتس اب الأن.